كيف تختارين الزيت المناسب لبشرتك

دليلك لاختيار الزيت المناسب لبشرتك 

طبعا زي كل مره قبل ما نختار اي منتج لبشرتنا لازم نعرف بالاساس ايش نوع بشرتنا 
اذا كنتي ما عندك اي فكرة عن نوع بشرتك من فضلك راجعي تدوينتي كيف تعرفين نوع بشرتك
في حال تعرفين نوع بشرتك هنا راح اشرح لك كل زيت وفايدته  :



 زيت المشمش : زيت المشمش غني بفيتامين A، فيعمل على محاربة التجاعيد ومظاهر تقدم سن البشرة. زيت المشمش مرطب طبيعي للشفاه في فصل الشتاء فيعطيها الترطيب واللمعان المطلوب. زيت المشمش يدخل في العديد من المستحضرات التجميلية التي تستخدم كمرطبات أو مقشرات أو مبيضات للبشرة, يفيد في التخلص من الهالات السوداء. زيت المشمش من الزيوت التي توصف كدهون للقضاء على حب الشباب، والأكزيما، وإعطاء البشرة المظهر الرطب واللامع. ( يناسب البشرة الجافة )


زيت الزيتون :أهم فوائد زيت الزيتون للوجه, ترطيب البشرة وحماية الوجه وابقاءه ناعماً. وزيت الزيتون غني جداً بمضادات الأكسدة مثل فيتامين أ و هـ حيث يساعدان في اصلاح التلف الذي يحدث في الوجه نتيجة تعرضه إلى العوادم والملوثات والدخان. ويتم تدليك زيت الزيتون على الوجه الذي يوجد عليه قليل من الماء, حيث يساعد وجود الماء على البشرة في تخفيف الشعور بدهنية البشرة.(يناسب البشرة الجافة )

زيت السمسم :زيت السمسم مصدر رائع للزنك وهو معدن ضروري لانتاج الكولاجين, كما أن من فوائد الزنك للبشرة علاج أنسجة البشرة التالفة من بين فوائد زيت السمسم للبشرة هو ابقاءها ناعمة وأكثر ليونة يساعد زيت السمسم على شد بشرة الوجه  التخلص من السموم التي تكون البثور في الوجه هي أحد أهم فوائد زيت السمسم للبشرة (البشرة الجافة الاقرب الى العادية -البشرة الدهنية الاقرب للعادية )


زيت زبدة الشيا تحتوي على كميّاتٍ كبيرة من فيتامين (k ، E، A)؛ ففيتامين A يُحفّز الجسم على تصنيع الكولاجين، ويعمل على ترطيب وحماية الجلد من الشيخوخة، وفيتامين E يُحافظ على توازن الجلد وحيويّته. تحتوي زبدة الشيا أيضاً على الأحماض الدهنيّة الأساسيّة وهذه مُهمّة جداً لتجديد خلايا البشرة، وللُمحافظة على نضارة الجلد.تساعد في شفاء النُدب، والحروق الخفيفة، والجروح الَّتي تُصيب الجلد.(تناسب البشرة الشديدة الحساسية والجفاف الى البشرة العادية )

زيت الخروع :يحتوي زيت الخروع على مادة تقضي على الباكتيريا المسببّة لظهور حبّ الشباب، فهو يتغلل في مسام البشرة بسهولة ويعمل على تطهيرها من هذه البكتيريا. ( يناسب البشرة الدهنية والمعرضة للبثور )


زيت اللوز : يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ و ب1 و ب2 و ب6 وفيتامين هـ يعمل زيت اللوز الحلو على ترطيب البشرة وعلاج التهابات الجلد وتأخير أعراض الشيخوخة على الجلد والتخفيف من الهالات السوداء على الجلد والحكة ويغذي البشرة ويجعلها أكثر نعومة , وكذلك فهو يعمل على علاج تشققات الشفاه وعلاج الطفح الجلدي.(يناسب جميع انواع البشرة )


زيت بذور الورد (rosehip oil ) 70% من وزنه فيتامينات (A, B, C) و مضادات الأكسدة و الأحماض الدهنية ( الاوميقا 3، 6 و 9 ). فوائد كل هالمكونات معروفة لصحة البشرة و حمايتها من الجفاف و التجاعيد و الخطوط الدقيقة و علامات التمدد . و  كونه مشبع بالفيتامين A أو الريتينول الطبيعي فهو يعتبر كنز للتخلص من التصبغات و المناطق الداكنة و حماية البشرة من علامات تقدم السن .الزيت كمان يحتوي على مواد تساعد على تخفيف الالتهاب و تهدأ البشرة و تسرع عملية الشفاء للجروح أو الآثار. قوامه مو زيتي يدبق لا بالعكس أول ما ينحط على البشرة تمتصه و ينشف بسرعة كأنه سيروم مو زيت و لا يخلي أثر و لا يسد المسام (يناسب جميع انواع البشرة )


زيت جوز الهند : زيت جوز الهند في سلسة الأحماض الدهنية المتوسطة. وله جزيئات صغيرة نوعا ما وهي التي تسمح بتغلغله داخل البشرة.  زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية مثل حمض الكابريك وحمض الكابريليك وحمض اللوريك. و تلك الأحماض الدهنية لها خصائص مطهره ومضادة للميكروبات. كما أن زيت جوز الهند يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين E، وهو المعروف بخصائصه العلاجية للجلد. كما أن الدهون الثلاثية في زيت جوز الهند تساعد في الحفاظ على الرطوبة دون أن تهرب من الجلد، مما يساعد على الاحتفاظ بالنعومة والليونة.ويحمي البشرة من الشمس ( يناسب البشرة الدهنية الى العادية )

زيت الجوجوبا : " يوازن الدهون بالبشرة - يساعد في الحد من ظهور حب الشباب بنسبة 50% - يقوي الرموش -مرطب للبشرة - يناسب المصابين بالاكزيما - يقلل نسبة تجاعيد البشرة "



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الجلوتاثيون فوائده مضاره تجربتي الشخصيه Glutathione تحديث 2016

pigmanorm - بيجمانورم

تجربتي مع حبوب الجلد والشعر والاظافر اللي نصحت فيها المودل روز